Wednesday 26 September 2012

المتهمون بأحداث السفارة الأمريكية يعترفون على شفبق و حركات سياسية


اعترف المتهمون فى أحداث السفارة الأمريكية فى تحقيقات النيابة العامة، بتلقيهم تمويلا من الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، حيث كشفت المتهمة جليلة عبدالله الشهيرة بـــ«شيرين أوكسجين» وأحد أعضاء حملة المرشح أحمد شفيق، فى تحقيقات النيابة العامة أن هناك فتاة تدعى «رشيمة» من عرب 1948، اعتادت السفر باستمرار للدول الأجنبية، وزعت الأموال على المتواجدين فى محيط السفارة الأمريكية أثناء الأحداث، وذكرت جليلة فى التحقيقات أن بعض الأشخاص تعرفت عليهم، بحكم أنهم أعضاء فى حملة الفريق أحمد شفيق الانتخابية، واتهمتهم بالحصول على مبلغ 220 ألف جنيه من الفريق «شفيق» لتوزيعها على الشباب فى ميدان التحرير.
وتابعت: «تم إمدادهم بالطعام والشراب للقدرة على مواصلة الاعتداء على السفارة الأمريكية وإحداث الفوضى فى البلاد وإثارة الشائعات وتشويه صورة محمد مرسى رئيس الجمهورية».
واعترفت «جليلة» أمام النيابة بأن كلا من حسام الخولى ووفاء أوكا و«تيفا» ونشوى» هم الذين حصلوا على الأموال من الفريق «شفيق»، وقاموا بتوزيعها على المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية أثناء الاعتداءات، لقدرتهم على التواصل فى الاعتداء على قوات الأمن أمام السفارة، وأشارت إلى أن هناك فتاة أخرى تدعى «صديقة» تعمل مع «رشيمة» فى توزيع التمويل.
وكشفت التحريات أن المتهمة «جليلة» متهمة فى قضية نصب تحمل رقم 6727 لسنة 2011 جنح قصر النيل صادر بها حكم بالحبس لمدة سنة وكفالة 1000 جنيه، وغرامة 1000 جنيه، واعترف إسلام شعلان مسجل خطر سرقات بالإكراه فى 6 قضايا ومتهم فى الاعتداء على السفارة الأمريكية، فى تحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة أخرى، حيث أكد أن حركة 6 إبريل وحركة حازمون كانوا يوزعون 250 جنيها يومياً لأشخاص معينة متواجدة أمام السفارة الامريكية.
من جانبه قال محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 أبريل إن ما قاله المتهمون فى أحداث السفارة الأمريكية من اتهامات للحركة بالتحريض على أحداث العنف مقابل أموال لا أساس له من الصحة وهو مجرد محاولة إحداث بلبلة حول اسم الحركة فى إطار حملة التشويه الممنهج والمتعمد لـ6 أبريل. وأكد عفيفى فى تصريح لـ«اليوم السابع» أن الشهادات التى أدلى بها المتهمون فى التحقيقات كاذبة، وموقفنا فى أحداث السفارة الأمريكية كان معروفا ورفضنا المشاركة فى المظاهرات التى انطلقت أمام السفارة منذ لحظة الدعوة إليها، وكنا نرى أنها ليس ذات جدوى وأن الأفضل استخدام الوسائل القانونية لمقاضاة منتجى الفيلم المسىء للرسول.
وأفاد فى تحقيقات النيابة أنه لم يحصل منهم على أى نقود لأنه «بيكسب عن طريق بيع الشاى فى ميدان التحرير»، معترفا بأنه عندما يشاهد شخصا فى مكان خال يسير بمفرده ويقوم بتثبيته وتجريده من متعلقاته تحت تهديد السلاح. 



شهدت مطاحن الدقهلية توافد المئات من المزارعين عليها لتوريد الأرز والشعير لها، وذلك تنفيذا للقرار المشترك، الذى أصدرته وزارتا التموين والزراعة، والذى يحمل رقم 154 لسنة 2012 بشأن استلام الأرز والشعير من المزارعين لصالح هيئة السلع التموينية للموسم الحالى وبسعر 2000 جنيه لطن الأرز الشعير، رفيع الحبة، و2050 جنيهاً للطن عريض الحبة.
وأكد المئات من المزارعين أنهم سعداء بهذا القرار، مضيفين أن المشكلة الوحيدة التى تقابلهم هى نقص العمالة بالمطاحن، مما يؤدى لانتظارهم بالأيام أمام المطحن للتوريد.

كاميرون سيتعهد بتحويل 100 مليون استرلينى من الأرصدة المصرية الموجودة فى بنوك بريطانيا


ذكرت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون سيتعهد خلال لقائه اليوم الأربعاء مع الرئيس محمد مرسى بتحويل 100 مليون استرلينى من الأرصدة المصرية الموجودة فى بنوك بريطانيا والتى تم تجميدها لارتباطها بالرئيس المخلوع حسنى مبارك.
وقالت الحكومة البريطانية ، فى بيان لها اليوم ، إن لقاء كاميرون ومرسى ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك ، سيبحث التعاون بين البلدين فى كافة المجالات على رأسها المجال الاقتصادى وتجميد أرصدة بعض الشخصيات المصرية المرتبطة بالنظام المصرى السابق على الأراضى البريطانية بالإضافة إلى الأوضاع على الحدود المصرية الإسرائيلية.
وكان تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) كشف مطلع الشهر الجارى أن الحكومة البريطانية "فشلت" فى الالتزام باتفاقات تجميد أموال وأصول خاصة بنظام حكم الرئيس المخلوع مبارك، غير أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو قال إن القاهرة طلبت من بريطانيا تسليم بعض المصريين المطلوبين للعدالة والموجودين على أراضيها، وتجميد أرصدة مصرفية عائدة إلى رموز النظام السابق وأن بريطانيا أبدت استعدادا للتعاون فى هذا الإطار.
كانت التقارير التى تحدثت عن استيلاء مبارك والدائرة المقربة منه على مليارات الدولارات فى مصر من العوامل المساعدة على اندلاع الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بمبارك ونظامه فى 11 فبراير2011.
وذكر بيان الحكومة البريطانية أن رئيس الأركان البريطانى ديفيد ريتشاردز سيحضر الاجتماع بين كاميرون ومرسى ليشارك فى المحادثات الخاصة بأوضاع الأمن على الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل فى منطقة سيناء.
وأوضح البيان أن الكلمة التى سيلقيها كاميرون فى وقت لاحق فى ألمم المتحدة سيشير خلالها إلى أنه متفائل بمستقبل أفضل بالنسبة لدول الربيع العربى وذلك بجانب التعهد بتقديم المساعدة من جانب الحكومة البريطانية لدول الربيع العربي.

Sunday 23 September 2012

الفنان سيد زيان يتحرك بعد 9 سنوات من المرض

نشرت مؤخرًا بحسب موقع "دنيا الوطن"، صورة للفنان المصري سيد زيان كأول ظهور له بعد شفائه من الشلل. ويظهر زيّان في الصورة بشعر أبيض، ويبدو عليه كبر السن بعيدًا عن روح الشباب التي عرف بها في أعماله الفنية. وكان سيد زيان قد أصيب بجلطة في الدماغ منعته من الحركة وأقعدته على كرسي متحرك مشلولاً لمدة 9 سنوات فحزن وحزن كل من كانوا حوله، وتفرغ فيها لحفظ القرآن الكريم. من جهتها، قالت ابنته إيمان: أن الأطباء أعربوا عن دهشتهم عندما وجدوه يسير على قدميه بعد أن كانت التقارير الطبية تفيد استحالة ذلك،

إانفجار قنبلة يدوية بمحطة قطار طلخا


وقال أحد الأهالي، إنهم فوجئوا بسماع دوي انفجار هائل قام على إثره العشرات بالهرب خوفا من الإصابة أو وجود ما يهدد الحياة بعد أن أصيب 3 أشخاص في التقديرات الأولي بإصابات خطيرة وشوهدت أجزاء من أجسادهم ممزقة، ورجح شهود العيان أن الانفجار سببه قنبلة كانت ملقاة بإحدى سلات القمامة، ولم تتوافر معلومات مؤكده بعد.
يذكر أن محطة قطار طلخا يجاورها مركز الشرطة من جانب، وسوق للخضراوات والفاكهة على الجانب الآخر.
انتقلت لمكان الواقعة عدد كبير من القيادات الأمنية بالمديرية وخبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف وتم نقل المصابين لمستشفى المنصورة الدولي لتلقي العلاج وهم محمد عمر عبد العزيز ومحمد فؤاد أحمد وخالد عبد النبي عبد المنعم وتتراوح أعمارهم مابين 17 إلى 18 عاما وجميعهم من أبناء مدينة طلخا.
 وأختلفت الروايات لشهود العيان حول الحادث فالبعض أكد أن الشباب الثلاثة كانوا يجلسون بالمحطة وأحدهم قام بضرب إحدى سلال القمامة مما أدى لانفجار جسم بداخلها، فيما أشار آخر إلفوجئ المواطنون والمارة داخل محطة قطار مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية ، بسماع وقع انفجار ضخم بمحطة السكة الحديد بمدينة طلخا بالدقهلية،  اثر انفجار جسم غريب بالرصيف رقم 2 بالمحطة،  أدى إلى إصابة ثلاثةطلاب  بجروح خطيرة ونقلهم إلى مستشفى المنصورة الدولى. ، ما أدى لانتشار حالة من الفزع بين المواطنين، وأكد شهود عيان إصابة 3 أشخاص علي الأقل بإصابات خطيرة، ولم يتم التأكد بعد من سبب الإنفجار. من ناحية اخرى قال عاطف مختار صاحب كشك داخل محطة السكة الحديد،  انهم شوهدوا ثلاثة اشخاص وبحوزتهم جسم غريب يقومون بالعبث بة،  وفجاة تم سماع دوى انفجار ضخم داخل المحطة .
ى أن والد أحد الشباب يعمل في سيناء وأن هذا الجسم يخصه والشاب أحضره ليريه لزملائه إلا أن الأمر لم يتم التأكد منه. وأكد مصدر أمني  الجسم يحتوى على عدد من رومان البلى والذى تم العثور عليه بمنطقة الحادث،  وادى إلى إحداث حفرة عمقها أكثر من 5سم،  واصطدام الجسم بسور المحطة نتيجة شدة الانفجار.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م